«التموين»: تيسيرا على المواطنين.. إطلاق البوابة الجغرافية قريبًا

 الدكتور عمرو مدكور وعبير حمدي محررة الاخبار المسائي والبوابة
الدكتور عمرو مدكور وعبير حمدي محررة الاخبار المسائي والبوابة

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق أنه جارى العمل على الانتهاء من البوابة الجغرافية، والتي تتيح للمواطن معرفة أقرب منفذ تمويني، وبقال تمويني لمحل إقامة صاحب البطاقة التموينية، أو مكان تواجده، وكذلك أقرب مخبز بلدي لإنتاج الخبز المدعم.

وأضاف "مدكور" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن هذه الخدمة تأتي في إطار توجه الدولة للرقمنة ،واتاحة المزيد من الخدمات التموينية الكترونيا ( أون لاين) عبر شبكة المعلومات الدولية.

وتعد هذه الخدمة إضافة جديدة لخدمات وزارة التموين التي تقدمها عبر الانترنت تيسيرا على أصحاب البطاقات التموينية ،بعد تقديم طلبات بطاقة جديدة أو بدل فاقد وتالف من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر أو البوابة الرقمية.

جدير بالذكر أن مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق اكد أنه تم إضافة المواليد ل500 الف بطاقة أصحابها من الفئات الأكثر احتياجا ،و استخراج بطاقات تموينية جديدة للمستفيدين من تكافل وكرامة، والعمالة الموسمية والأرامل والمطلقات.

وقال مدكور أن باقي المواليد سيتم إضافتهم فور وجود ميزانية لذلك، حيث أنه تم استغلال المبالغ المتوفرة من التنقية في إضافة من سبق ذكرهم، وكذلك تغطية ارتفاع ثمن القمح عالميا، والمحروقات وارتفاع تكلفة إنتاج الرغيف المدعم الذي لم يتأثر بارتفاع أسعار مدخلات إنتاجه ومازال يباع بسعر خمسة قروش للمواطن.

اقرأ أيضًا : «التموين» تبدأ 2021 بطرح فرص استثمارية بالقليوبية